البرامج التدريبة

برنامج التحصيل الدراسي

  • 1 طلاب مشتركين
  • بواسطة رواد الهمة
ما هو اختبار التحصيلي ؟
يعتبر اختبار تحصيلي مقياسًا موحدًا يتم تطبيقه على جميع الطلاب المنتهين من المرحلة الثانوية، تكمن أهميته في كونه معيارًا عادلًا لجميع الطلاب، ويساعد الجهات التعليمية الجامعية أو ما بعد الثانوية في اختيار الطلاب الأكثر كفاءة وتحصيلًا خلال المرحلة الثانوية. 

يعمل هذا الاختبار على قياس مدى تحصيل الطلاب من المواد الدراسية العلمية المختلفة، ويتم إجراء هذا الاختبار باللغة العربية. 

هدف اختبار تحصيلي 
يعمل هذا الاختبار على قياس مستوى الطالب في مواد محددة خلال المرحلة الثانوية، وتركز الأسئلة في هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد التالية:
1- الأحياء
2- الكيمياء
3- الفيزياء
4- الرياضيات
وتشمل الأسئلة في اختبار تحصيلي على ما تمت دراسته في المقررات السابقة خلال الثلاثة صفوف الدراسية في مرحلة الثانوية العامة القسم العلمي.

طبيعة الأسئلة في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية
تتفاوت وتتباين طبيعة التركيز في الأسئلة خلال الاختبار على المستويات المختلفة من المعارف سواء الفهم أو المعرفة أو التطبيق و غيره من الحالات، كما يتم توزيع الأسئلة على الصفوف الدراسية الثلاث بحيث تكون :

 20% من الصف الأول. 

 30% من الصف الثاني. 

 50% من الصف الثالث. 

ويتم توزيع الأسـئلة بنسب متشابهة على مواد: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات.​​​​​

أسئلة مكررة

لم يتم العثور على أسئلة شائعة
Instructor
رواد الهمة
مركز رواد الهمة للتدريب

مركز رواد الهمه يعتبر واحدا من المراكز المعتمدة من وزارة التعليم والإشراف التربوي وكذلك من المؤسسة العامة للتدريب والتقنية 

متخصص في جميع البرامج التعليمية مثل القدرات والتحصيلي واللغة الإنجليزية وبرامج الحاسب الالي. ونظم المعلومات و كذلك الرخصة المهنية للمعلمين و التدريب التنموي المتقدم و البرامج المهنية المتخصصة 


يرجى تسجيل الدخول لتقديم تقيمك

تسجيل الدخول

لم تتم مراجعة هذه الدورة بعد

image

SAR300.00 SAR400.00

خصم السعر: SAR

يمكنكم السداد على رقم حسابنا بمصرف الراجحي :

يمكنكم السداد على رقم حسابنا بمصرف الراجحي : 

447608016262942

رقم الايبان:

SA7480000447608016262942

باسم مركز رواد الهمة


تتضمن هذه الدورة
  • يعتبر اختبار تحصيلي مقياسًا موحدًا يتم تطبيقه على جميع الطلاب المنتهين من المرحلة الثانوية، تكمن أهميته في كونه معيارًا عادلًا لجميع الطلاب، ويساعد الجهات التعليمية الجامعية أو ما بعد الثانوية في اختيار الطلاب الأكثر كفاءة وتحصيلًا خلال المرحلة الثانوية.